Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بلغاريا .. جوهرة العقد الفريدة بين الشرق الأوسط وأوروبا الغربية

تقع بلغاريا في الجنوب الشرقي من القارة الأوروبية ، و تحديدًا في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة البلقان ، و هو ما أهّلها بجدارة لتكون مفترق الطرق بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وإفريقيا .. ليس هذا فحسب ، فهي تملك ساحلاً يطلّ على البحر الأسود من جهته الغربية.

تقع بلغاريا الرائعة في القلب تمامًا بين دول مميزة رومانيا وتركيا واليونان ، وجمهورية صربيا والجبل الأسود ومقدونيا ،  بمساحة تفوق المائة ألف من الكيلومترات المربعة ، وهي الدولة رقم ستة عشر بين الدول الكبرى في أوروبا.

تعتبر بلغاريا بموقعها الجغرافي ملتقى طرق بين آسيا وأوروبا ورقعة عبور هامة في الترانزيت بين أوروبا الغربية والشرق الأوسط والشرق الأدنى ودول البحر الأبيض المتوسط.

لذلك فإن موقعها على الحدود بين نطاقين مناخيين مختلفين ينعكس على مناخها وتربتها وعلى العالمين النباتي والحيواني فيها فتتميز كل هذه الجوانب بالتنوع الكبير .. مما يضمن لها نطاقًا واسعًا و بيئة فريدة بين المقاصد السياحية في كل العالم.

يمارس كلٌّ من البحرين الأسود و الأبيض المتوسط تأثيراً هامًا على مناخ كل الأراضي البلغارية ، و ينعكس هذا بالطبع على طبيعتها كجنّة على الأرض الأوروبية !

تتنوع الموارد المائية في بلغاريا بين الأنهار والبحيرات والسدود وكثير من المياه الجوفية، إذ يوجد في المناطق الجبلية أكثر من ثلاثين منظومة نهرية بديعة.

كما تمتاز بلغاريا بغنى الموروث الثقافي فيها عبر آلاف السنين ، فهي ذاخرة بالمناظر الطبيعية والمواقع التاريخية والشواطئ والمنتجعات ،  وتعتبر من أكثر الدول جذبا للسياح وقد سجلت أكثر من خمسة و عشرين مليون سائح في العام الماضي وحده ، مما يجعلها من أكثر الدول الأوروبية جذبًا للسياح.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.