Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

المنتجعات البحرية:

الشاطئ المشمس Sunny Beach

يقع على بعد 22 كم من مدينة بورغاس الساحلية  وهو أكبر منتجع في بلغاريا والأكثر ازدحاما على البحر الأسود ويتميز بإطلالة جميلة على طول الساحل يضم المجمع المئات من الفنادق والعديد من المطاعم والمحال التجارية فضلا عن مرافق متطورة، وبذلك يستطيع المجمع اليوم أن يستضيف مئات الآلاف من السياح.

ويتميز الطقس بصيف حار مشمس ومتوسط ​​درجات حرارة في تموز/يوليو 22-23 درجة مئوية. يبلغ طول الشاطئ ما يزيد عن 10 كم، ويصل عرضه في بعض أجزائه إلى أكثر من 60 متراً. الرمال الناعمة والكثبان الرملية الطبيعية وقاع البحر المنحدر تدريجيا، كلها خصائص تجذب الآلاف من السياح من مختلف أنحاء العالم. ومن الجدير بالذكر أن شاطئ المنتجع حصل عام 2011 على العَلم الأزرق وهو جائزة تمنح للبيئة النظيفة.

إمكانيات الإقامة متنوعة للغاية، فهناك الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم، وفئات مختلفة من الفنادق الأخرى والفيلات وبيوت الضيافة. مرافق الترفيه و المطاعم في المنتجع بالمئات وتقدم المأكولات البلغارية المتنوعة بالإضافة إلى المأكولات العالمية.

إن النوادي والأنشطة الترفيهية والحياة الليلية في المنتجع مشهورة في جميع أنحاء العالم. فهي كثيرا ما تستضيف موسيقيين ومغنين مشهورين لإحياء حفلات راقصة تجذب الكثير من الشباب.

إضافة إلى ذلك يتمتع السياح بأنواع أخرى من الترفيه مثل الرياضات المائية وركوب الأمواج والكرة الطائرة الشاطئية والحديقة المائية والبولينغ، إضافة إلى مرافق لعب متعددة للأطفال.

وقد اشتهر المنتجع أيضا بصفته واحدا من أكبر المجمعات في البلاد التي تقدم فرصاً ممتازة لسياحة المؤتمرات والأعمال. فالفنادق الكبيرة تملك قاعات مؤتمرات كبيرة والتجهيزات والمرافق اللازمة لمثل هذه الخدمات.

الرمال الذهبية Golden Sands

من أقدم وأكبر المنتجعات على السواحل البلغارية. وهو يقع على بعد 17 كم شمالي مدينة فارنا (Varna) وعلى مقربة مباشرة من الغابات المنعشة للمنتزه الطبيعي “زلاتني بياساتسي”. طول الشريط الساحلي يبلغ 3،5 كم وعرضه يصل في بعض المواضع إلى 100 متر.

بالإضافة أن المنطقة غنية بالينابيع والمياه المعدنية العلاجية ، وتحيط به حديقة المناظر الطبيعية الجميلة مع الأشجار والشجيرات النادرة.

يضم المنتجع الكثير من الفنادق والمطاعم والملاهي ,ويشتهر المنتجع بغنى حياته الليلية وكثرة النوادي والمراقص والمطاعم.

كما يقدم زلاتني بياساتسي لضيوفه فرصاً متنوعة للرياضة. فهنا توجد مراكز الغوص وملاعب التنس والكرة الطائرة وساحات للرماية بالقوس وصالة بولينج وكرة الطلاء وغيرها. لمحبّي الرياضات المائية تتوفر الفرص لممارسة قيادة زوارق اليخت وسكي الماء والبالونات وركوب الأمواج وركوب الجيت والطيران بمظلات مائية

Albena Beach منتجع ألبينا

يقع منتجع ألبينا (Albena) على السواحل الشمالية للبحر الأسود ويبعد 35 شمالي مدينة فارنا (Varna) و12 كم عن مدينة بالتشيك (Balchik). هو على مقربة مباشرة من الغابات المنعشة لمحمية “بلاتاتا”

تهيئ الطبيعة الرائعة والشواطئ الممتازة للسائح قضاء إجازة ممتعة ومريحة. طول الشريط الساحلي لألبينا يصل إلى 3،5 كم وعرضه إلى 150 متراً

في المنتجع سبعة استادات لكرة القدم وملعب للهوكي وأربعة مسابح مسقوفة وملاعب للتنس مفتوحة أو مسقوفة. كما يقدم المجمّع ظروفاً جيدة لركوب الخيل وأنواع الترفيهات المائية (منها التزلج على الماء وركوب الأمواج والسباق الثلاثي).

في حدود ألبينا ثلاثة مراكز سبا (SPA) تقدم مختلف التطبيقات التقليدية والغريبة للتجميل والمعالجات وإعادة التأهيل. في مراكز السبا تجرى أيضاً معالجات وقائية ضد عدد من الأمراض. كما يتواجد في المنتجع مركز خاصّ بغسيل الكلى

ويزدهر في ألبينا أيضاً ما يعرف بسياحة المؤتمرات، ففيها تنظم أحداث كثيرة من مهرجانات ومؤتمرات وندوات وفعاليات رياضية يكون قسط كبير منها على صعيد دولي.

أهم المنتجعات للسياحة الشتوية والتزلج:

منتجع بانسكو Bansko الشهير

ينافس “بانسكو” أكبر المنتجعات الشتوية في فرنسا وسويسرا، بسبب انخفاض تكاليف خدماته.

وهو يرتفع 925 متراً عن سطح البحر ويبعد حوالي 160 كيلومتراً عن العاصمة “صوفيا” ويضم أكثر من 75 كيلومتراً من منحدرات التزلج، مع قمم تصل إلى 2600 متر!

وفيه مسار تومبا الذي يعتبر من أكثر المسارات تحديآ للمتزلجين.

منتجع بامبوروفو:

يقع في جبال رودوبي ويقع على ارتفاع 1650 متر فوق سطح البحر, يبعد “بامبوروفو” حوالي 260 كيلومتراً من العاصمة  “صوفيا” و85 كيلومتراً من “بلوفديف”. وهو يشهد على تساقط الثلج لمدة 150 يوماً، ويحتوي منحدرات عدة، ويبلغ طول ممرّات التزلج فيه 25 كيلومتراً.

فيه الكثير من الجبال الرائعة مع حلبة تزلج بطول 17.5 كيلومتراً، ما يجعل منه واحداً من منتجعات التزلج الأكثر شعبيّة في بلغاريا.

منتجع بوروفيتس:

يرتفع “بوروفيتس” 1350 متر فوق سطح البحر، وأعلى قمة فيه 2600 م. يقع في جبال ريلا,  و يبعد 70 كيلومتراً عن العاصمة “صوفيا”. ويبلغ طول مسارات التزلج للمسافات الطويلة 58 كيلومتراً.

ويعتبر منتجع بوروفيتس من أهم المنتجعات للسياحة الشتوية في بلغاريا, ويضم الكثير من الفنادق, المحلات والمطاعم وغيرها من وسائل الخدمة.

جبل فيتوشا (Vitosha)

بالقرب من العاصمة صوفيا تماماً10 كم. 1800م فوق سطح البحر, وتصل مسارات التزلج إلى 3 كم تقريبآ, ويمتاز بطبيعته الجميلة ودروبه السياحية العديدة ومعالمه حيث يوفر ظروفا ممتازة للسياحة الجبلية البيئية. يقع في حدود فيتوشا أقدم منتزه طبيعي في شبه جزيرة البلقان هو منتزه “فيتوشا”. كما يوجد في الجبل منطقتان مؤهلتان للتزلج بالسكي واللوح في أشهر الشتاء هما “أليكو” (Aleko) و”كونيارنيكا” (Konyarnika). أعلى قمة في جبل فيتوشا هي تشيرني فراخ (Cherni vrah بمعنى “القمة السوداء”) (2290 م).

وهناك أيضآ عدة منتجعات : منتجع شيبيلار Chepelare, مالوفيتسا, تسيغوف شارك, دوبريتج, وأوزانا وغيرها

كما تتمتع بلغاريا بوجود منتجعات السبا والعلاج بالمياه المعدنية: خيسار، فيلينغراد (عاصمة السبا لشبه جزيرة البلقان)، ساندانسكي، بانكيا، كيوستنديل، ناريتشين، بافل بانيا، كوستينيتس، فرشيتس، حمامات بورغاس بالمياه المعدنية، معبر “مومن”، حمامات سليفن بالمياه المعدنية، حمامات ستارا زاغورا بالمياه المعدنية، حمامات خاسكوفو بالمياه المعدنية، ساباريفا بانيا، بانيا، تيتيفن، تريافنا، أبريلتسي، كوتل، إلينا، غوفيدارتسي، دريانوفو.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.