Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قليلة هي البلدان الأوروبية التي تستطيع منافسة بلغاريا في مجال سياحة العلاج والتأهيل بالمياه المعدنية وذلك بفضل وفرة وتعدد أنواع المياه المعدنية الحارة وموارد الطين العلاجي في الأراضي البلغارية.

تحتل البلاد إحدى المراتب الأولى في أوروبا في هذا النوع من السياحة. فقد تمت دراسة ما يزيد عن 550 موقعاً فيها 1600 ينبوع علاجي. يبلغ إجمالي تدفقها 4900 لتر في الثانية. كما أن نسبة المياه المعدنية ذات التركيز المنخفض من المعادن تساوي .66,7 % من إجمالي التدفق

  
بدأت شهرتها منذ الأزل ومازالت الى يومنا هذا تقدم أحدث الطرق في مجال العلاج الطبيعي بأكثر من 38 منتجعاً للعلاج بالمياه .المعدنية والطين

و لمزيد من الراحة والخصوصية التي تقدّرها “بلغاريا تورز”  فقد وفّرنا فيها أقسام خاصة للعائلات والنساء . بالإضافة إلى  مراكز للعلاج بالأعشاب العطرية وحمام اللؤلؤ والعلاج بالانعكاسات ، و مراكز مختصة بالتدليك والعلاج بالإبر الصينية إضافة إلى الليزر والشمع والعسل .


– أفضل برامج مقدمة من أشهر مراكز العلاج النفسي والجسدي تساعدك على العلاج من الصدمات النفسية ناهيك عمّا تقدمه من برامج  الحمية السريعة وخدمات التجميل والساونا والسولاريوم , كما أن المياه الآزوتية والطين العلاجي يعد من أهم مميزات بلغاريا في السياحة العلاجية . أكثر أنواع المياه المعدنية انتشارا في بلغاريا هي المياه الحارة الآزوتية النيتروجينية ويوجد الكثير من الينابيع .

.المشبعة مياهها بثاني أكسيد الكربون

لم تكتفي بلغاريا بتقديم خيرات الطبيعة فيها فحسب , بل عملت على توفير طاقم كبير من الخبراء المختصين والمؤهلين للعمل باحترافية ومهنية عالية لخدماتها  مثل التدليك وحمام المياه المعدنية وحمام اللؤلؤ والعلاج بالانعكاسات والعلاج بالإبر الصينية وغيرها الكثير من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات قاصدي السياحة العلاجية والعلاج الطبيعي في العالم .


يوجد في بلغاريا أكثر من 48 منتجعاً مناخياً جبلياً و15 منتجعاً مناخياً بحرياً و38 منتجعاً للعلاج بالمياه المعدنية والطين.

أشهر هذه المنتجعات العلاجية والمناخية على شواطئ البحر الأسود هي: ألبينا، زلاتني بياساتسي، القديسان قسطنطين وهيلانا، سلانتشيف دين، سلانتشيف برياغ، ريفيرا، بالتشيك، توزلاتا، حمامات فارنا، بوموريه، بريمورسكو، كيتن، سوزوبل، أختوبل، وغيرها.
– أما المنتجعات الأكثر شهرة في المناطق الجبلية وشبه الجبلية في البلاد فهي: خيسار، فيلن غراد، ساندانسكي، بانيا، كيوستينديل، ناريتشين، بافل بانيا، كوستينيتس، فارشيتس، حمامات بورغاس، مومين بروخود، حمامات سليفن، حمامات ستارا زاغورا، حمامات خاسكوفو، ساباريفا بانيا، بانيا، بامبوروفو، بوروفيتس، تيتيفين، تريافنا، أبريلتسي، كوتيل، إيلينا، غوفيدارتسي، دريانوفو وغيرها

ومن الجدير بالذكر أن الينبوع في ساباريفا بانيا (Sapareva banya) هو الأكثر حرارة في بلغاريا – 103 درجة مئوية. وفضلا عن ذلك فهو الينبوع الوحيد في بلغاريا بل والأجزاء القارية من أوربا الذي ينبع على شكل نافورة geyser !

يوجد أيضا في بلغاريا مواقع غنية بالطين العلاجي  ، حيث أن جزء من الينابيع المعدنية في بلغاريا موجود في المناطق الجنوبية وهناك  يمارس حوض المتوسط تأثيره ، وجزء آخر منها موجود في مناطق جبلية مغطاة بالغابات الإبرية ، كما توجد ينابيع على ساحل البحر الأسود.
إن هذا كله، فضلا عن تنوع الأعشاب الطبية والنباتات العطرية ، يوفر ظروفا ملائمة لزيارة البلاد على مدار السنة وذلك بهدف علاج أنواع مختلفة من الأمراض ، أو الوقاية من الإصابة بها ، أو للراحة والاستجمام فقط . تواصلوا معنا و لا تترددوا في الاستمتاع بالطبيعة البلغارية العلاجية الفريدة.

فما رأيكم ؟

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.